hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

ضرر تناول الحليب مع البيض: حقيقة أم خرافة؟

الجمعة ٢٨ حزيران ٢٠٢٤ - 16:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ضرر تناول الحليب مع البيض: حقيقة أم خرافة؟ يعد استهلاك البروتين طريقة رائعة لإصلاح الأنسجة وبناء العضلات والحفاظ على قوة العظام. كما أنه يساعد في صنع الإنزيمات التي تساعد العديد من وظائف الجسم، وإنشاء أجسام مضادة لمحاربة العدوى، ودعم إدارة الوزن. وان اثنين من مصادر البروتين الأكثر استهلاكًا على نطاق واسع هما الحليب والبيض؛ وهما من العناصر الأساسية أيضًا أثناء وجبة الإفطار.

وعن قصد أو عن غير قصد، ينتهي الأمر بالعديد من الأشخاص إلى تناول الاثنين معًا؛ ربما في روتين الصباح الذي يتضمن البيض المخفوق مع كوب من الحليب، أو ربما مخفوق البروتين مع مزيج من الحليب ومسحوق البروتين المشتق من البيض. بل حتى السلع المخبوزة تتضمن هذين المكونين.وفي حين يعتقد الكثيرون أنه يساعد على زيادة تناولهم للبروتين، يتساءل البعض عما إذا كان من الآمن تناول الاثنين معًا.
أهمية البيض والحليب
ان الحليب والبيض مصدران جيدان للبروتين والمواد المغذية الأخرى؛ فكل من الحليب والبيض مليء بالبروتين.

ووفقًا لوزارة الزراعة الأميركية (USDA)، فإن 249 غرامًا من حليب البقر كامل الدسم مع 3.25% دهون توفر 8.14 غرام من البروتين، بينما تحتوي بيضة متوسطة الحجم 5.54 غرام من البروتين.

يوفر الحليب والبيض مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأساسية، بصرف النظر عن البروتين. إنهما مصدران غنيان بالفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم وفيتامين (د) وفيتامين (ب 12) والريبوفلافين والفوسفور، التي تدعم صحة العظام ووظيفة العضلات والرفاهية العامة؛ حيث يحتوي الحليب بروتين الكازين الذي يعطي منتج الألبان لونه الأبيض.

وفي هذا الاطار، يحتوي حليب البقر حوالي 80 % من بروتين الكازين، ما يساعد على زيادة امتصاص المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور، وفقا لدراسة نشرت بمجلة علوم الألبان.اليكم فوائد شرب الحليب يوميًا.

من ناحية أخرى، يقال إن البروتين الموجود في البيض يقلل من سوء التغذية، ويحسن صحة العضلات، ويزيد من الشبع، وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن، وفقًا لدراسة أجريت عام 2022 ونشرت بمجلة Nutrients.اليكم أسهل وصفات للفطور بالبيض!

هل يمكن تناول الحليب والبيض معًا؟
لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن تناول الحليب والبيض معًا يضر بصحتكم. في الواقع، يعد كل من الحليب والبيض مصدرين ممتازين للعناصر الغذائية، بما في ذلك البروتين والكالسيوم وفيتامين (د)، والتي تعتبر ضرورية للصحة العامة والرفاهية. ومع ذلك، يُحذر الأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية البيض لتجنب هذا المزيج لمنع الانزعاج أو الحساسية.جربوا صينية توست بالبيض.

هل يجب على بعض الناس تجنب الحليب والبيض؟
في حين أنه من الآمن استهلاك الحليب والبيض معًا، إلّا انه يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب أو البيض تجنب تناولهما.

من أجل ذلك، ينصح تجنب البيض النيئ أو غير المطبوخ لأنه يزيد من خطر إنتاج السالمونيلا، وهي عدوى بكتيرية تسبب الإسهال والحمى وآلام في المعدة.

و يمكن أن يزيد من خطر التسمم الغذائي، ما يسبب المزيد من الأمراض الخطيرة لدى الناس.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

  • شارك الخبر