hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سفير لبنان في السنغال: لتعزيز العلاقات والتفاعل لما فيه خير البلدين

الثلاثاء ٢ تموز ٢٠٢٤ - 17:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل سفير لبنان في السنغال سامي حداد البروفيسور في جامعة الإمام الاوزاعي في بيروت رئيس "المجلس العالمي لنصرة الشعب الفلسطيني والقضايا العادلة" مسؤول الشؤون العربية والخارجية والشؤون الدينية في "المؤتمر الشعبي اللبناني" أسعد السحمراني، ونائب رئيس "المجلس العالمي لنصرة الشعب الفلسطيني والقضايا العادلة" عضو اللجنة المشرفة على مركز داكار الذي يھتم بمتابعة شؤون طلاب السنغال في جامعة الإمام الاوزاعي المفكر السنغالي الدكتور الشيخ محمد سعيد باه، رئيس رابطة آل البابا في صيدا عضو جمعية المتخرجين من جامعة الإمام الأوزاعي نبيل البابا، بحضور نبيل الحجار.

وتوافق المجتمعون على "دور التربية في المواطنة لمعالجة التعصبات الرديئة التي تؤسس للفتن، وعلى ضرورة تعزيز الولاء للوطن والتزام الھوية كما ورد في اتفاق الطائف".

وشددوا على "تطبيق العدالة والمساواة بين اللبنانيين والتزام الدستور المبني على اتفاق الطائف لترسيخ الوحدة الوطنية، وتمتين العيش الواحد وفق معايير المواطنة الصالحة لا بناء المحاصصات الطائفية والمذھبية".

ورأوا أن "العدو الصھيوني خطر على لبنان كما على فلسطين المحتلة وكل المحيط العربي، وھو يمارس عدوانه -ومارسه بالسابق- على المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس وفلسطين، ومارسه ضد لبنان منذ قيام الكيان الصھيوني المحتل، ولا حل سوى بالمقاومة بكل ميادينھا الفكرية والاقتصادية والإعلامية والأدبية والعسكرية، من أجل إزالة الاحتلال ليكون بعدھا عودة الفلسطينيين إلى ديارھم، ونشر الاستقرار في لبنان والوطن العربي والمحيط عامة".

وأكد حداد على "مواصلة اللقاءات مع اللبنانيين ونخبھم خاصة في السنغال، والتواصل مع النخب السنغالية لتعزيز العلاقات والتفاعل لما فيه خير البلدين".

  • شارك الخبر