hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

اللجنة الأولمبية الصربية تُعلن مشاركة نوفاك ديوكوفيتش في أولمبياد باريس

الثلاثاء ١٨ حزيران ٢٠٢٤ - 22:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تأكدت مشاركة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المتراجع مؤخراً في تصنيف رابطة المحترفين من المركز الأول إلى الثالث، في منافسات كرة المضرب لأولمبياد باريس 2024، وذلك وفق ما أعلنت اللجنة الأولمبية الصربية الثلاثاء.

وقالت اللجنة الأولمبية الصربية في موقعها الرسمي "استوفى نوفاك ديوكوفيتش ودوشان لايوفيتش الشروط وفقاً لتصنيف رابطة محترفي كرة المضرب +أيه تي بي+ وأكدا مشاركتهما في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024".

ويأتي تأكيد مشاركة ابن الـ37 عاماً في الألعاب الأولمبية التي أحرزت فيها برونزية فقط عام 2008 في مشاركته الأولى من أصل أربع، رغم خضوعه لجراحة في ركبته اليمنى لمعالجة إصابة تعرض لها في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

وأجبِر حامل لقب 24 بطولة كبرى على الانسحاب قبيل مباراته في الدور ربع النهائي أمام النروجي كاسبر بعدما كشف الفحص الذي خضع له عن تمزق الغضروف المفصلي الإنسي في ركبته اليمنى.

ونشر في السادس من الشهر الحالي على حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي "ما زلت في طور علاج كل شيء لكن يسعدني أن أبلغكم أن الجراحة سارت بشكل جيد".

ولم يذكر ما إذا كان قادراً على المشاركة في بطولة ويمبلدون التي تنطلق في الأول من تموز/يوليو، لكنه أضاف "سأبذل قصارى جهدي كي أكون بصحة جيدة وجاهزاً للعودة إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن".

وأردف "حبي لهذه الرياضة قويّ والرغبة في المنافسة على أعلى مستوى هي ما يدفعني للاستمرار".

وانسحب "دجوكو" من بطولة فرنسا المفتوحة بعد فوزه في مباراة من خمس مجموعات على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو، واستمر في إلقاء اللوم على ملاعب رولان غاروس "الزلقة" في تفاقم المشكلة.

ومهّد انسحاب ديوكوفيتش طريق يانيك سينر لأن يصبح أوّل لاعب إيطالي يعتلي صدارة تصنيف رابطة المحترفين، فيما تراجع الصربي إلى المركز الثالث بعدما تقدم عليه أيضاً الإسباني كارلوس ألكاراس.

وأكد ديوكوفيتش سابقاً إنه سيمنح الأولوية للألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف في ظل سعيه للحصول على ذهبية الفردي، ما يضع مشاركته في بطولة ويمبلدون موضع شك.

وقال في نيسان/أبريل الماضي قبل خوض دورة مونتي كارلو لماسترز الألف "أولمبياد باريس مهم للغاية. كانت الألعاب الأولمبية دائماً أولوية بالنسبة لي".

"أ ف ب"

  • شارك الخبر