hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

اليكم أفضل 5 طرق لتحويل الأموال

الإثنين ١ تموز ٢٠٢٤ - 22:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زادت التحويلات المالية من الدول الغنية إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل بنسبة 3.8% في عام 2023 لتبلغ 669 مليار دولار، وظلت الولايات المتحدة الدولة الأولى في إرسال الأموال إلى الوطن من قبل الأشخاص العاملين في الخارج، وفق ما ذكرت مجلة فوربس الأميركية.

وفي عالمنا العربي، تبرز دول مجلس التعاون الخليجي عامة، وقطر والسعودية والإمارات خاصة بوصفها أبرز البلدان في إرسال الأموال للخارج من قبل العمال والموظفين العرب والأجانب العاملين فيها.

ففي السعودية، على سبيل المثال، ارتفع سوق تدفق التحويلات إلى الخارج 2.3% خلال عام 2023 ليصل 41.07 مليار دولار، ومن المتوقع أن يسجل حجم السوق معدل نمو سنويا مركبا قدره 1.6% ليصل إلى 43.69 مليار دولار بحلول عام 2028، وفق ما ذكرت منصة "ماركت ووتش" الأميركية مؤخرًا.

وعلى مستوى العالم ككل، بلغ إجمالي قيمة التحويلات المالية من قبل العمالة الأجنية 857 مليار دولار صعودا من 843 مليار دولار في 2022، وسط توقعات بوصولها إلى 883 مليار دولار نهاية العام الجاري.

وأفاد البنك الدولي بأن متوسط تكلفة إرسال الأموال دوليا يزيد قليلا عن 6%، لذا، فإن إرسال ألف دولار إلى صديق أو عائلة في الوطن قد يكلف حوالي 60 دولارا، وفق ما أوردت فوربس.

وفي هذا التقرير، تقدم الجزيرة نت لكم أفضل 5 طرق لتحويل الأموال بسهولة وأمان عبر الإنترنت وأفضل الشركات المستخدمة، مع ميزات وسلبيات كل منها، وفق ما ذكر عدد من المواقع والمنصات المتخصصة مثل فوربس ونيرد والت وبانكريت وماركت ووتش وغيرها.

1- وايز (Wise)
إذا كنت ممن يسافر كثيرا بسبب العمل أو حب التجول أو أي سبب آخر، فهذه هي أفضل طريقة لإرسال الأموال أو استلامها.

تركز شركة وايز على "الخدمات المصرفية بلا حدود"، وتجعل إدارة الأموال بعملات متعددة أمرًا سهلًا.

كيف يعمل؟
إنشاء حساب مع وايز مجاني، ويمكن تخصيص كل قسم من الحساب المصرفي لعملة معينة.

على سبيل المثال، إذا أضفت رصيدًا باليورو، يأتي الحساب المصرفي برقم "سويفت"، تمامًا كما هو الحال في أوروبا، وإذا أضفت رصيدا بالجنيه الإسترليني فسيكون لهذا الرصيد رمز فرز خاص به، ويمكن للحساب المصرفي الاحتفاظ بأكثر من 50 عملة وإدارتها.

  • شارك الخبر