hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

تفاصيل خطة جهزتها حماس لما بعد الحرب.. اعلام اسرائيلي يكشف

الثلاثاء ١٨ حزيران ٢٠٢٤ - 20:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت قناة "i24 News" نقلا عن مصادر في قطاع غزة يوم الثلاثاء بأن حركة حماس تستعد لمواجهة الخطة الإسرائيلية الرامية إلى حل كافة كتائبها العسكرية.

ووفقا لمصادر في غزة نقلا عن تقرير لإذاعة "كان نيوز" العامة الإسرائيلية فإن حماس أوقفت كتيبتين من القتال الفعلي مع القوات الإسرائيلية وحافظت على طاقتهما حيث ستكونان قوة محورية في استعادة قدرات الحركة العسكرية والسيطرة على الحكم في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وذكر موقع "jewish press" أن حماس تخطط بالفعل للحرب القادمة مع إسرائيل.

ويوضح أن الحركة في الواقع خططت للحرب القادمة بالفعل حتى قبل "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وأشار المصدران إلى أنه تم الكشف عن هذه المعلومات لأول مرة في برنامج "في منتصف النهار" (Midday Program) مع إستي بيريز بن عامي.

وكشف البرنامج أن خطة حماس تتضمن الاحتفاظ بكتيبة في دير البلح وأخرى في خان يونس، وقد صدرت لهما تعليمات بعدم المشاركة قدر الإمكان في القتال للحفاظ على قدراتهما على أن تكونا قوة احتياطية للسيطرة الأمنية المستقبلية على قطاع غزة.

وأفاد بأنه وخلال المناورة العسكرية الإسرائيلية التي جرت في خان يونس تم نقل الكتيبة الموجودة هناك إلى رفح لتجنب الأذى أثناء القتال، ثم عاد عناصرها إلى شمال المدينة بعد انتهاء المناورة في خان يونس وبدء العملية في رفح حيث تحركوا تحت غطاء مدني واندمجوا بين السكان.

وأشار برنامج "في منتصف النهار" إلى أنه من الصعب على القوات الإسرائيلية التعرف عليهم، موضحا أنه وبالنظر إلى هذه المعلومات يبدو أن "اليوم التالي" قد لا يكون "اليوم التالي" على الإطلاق بل مجرد فصل ثان لحرب السيوف الحديدية المستمرة.

  • شارك الخبر