hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الكاريبي تستعدّ للإعصار "بيريل"

الأحد ٣٠ حزيران ٢٠٢٤ - 18:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اشتدّ الإعصار بيريل وهو الأول في منطقة الأطلسي هذا الموسم، ليصبح صباح الأحد عاصفة “بالغة الخطورة” من الفئة الثالثة، مهددًا جنوب شرق الكاريبي برياح تزيد سرعتها على 180 كيلومترًا بالساعة، حسبما أفاد خبراء في الأرصاد الجوية الأميركية.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن الإعصار بيريل الذي يتحرّك حاليًا في المحيط الأطلسي على بعد نحو 675 كيلومترًا شرق جزيرة باربادوس، “يواصل الاشتداد سريعًا صباح الأحد”.

وأضاف “هذه العاصفة هي الآن إعصار بالغ الخطورة من الفئة الثالثة”، متوقعًا أن تتحرك عين العاصفة في وقت مبكر الاثنين باتجاه جزر ويندوارد التي تضمّ جزر مارتينيك وسانت لوسيا وغرينادا.

وأشار إلى أن الإعصار “يواصل الاشتداد سريعًا”، لافتًا إلى أنه قد يشتدّ أكثر ليصبح “إعصارًا بالغ الخطورة من الفئة الرابعة” عند بلوغه تلك الجزر في الكاريبي.

في غضون ذلك، شوهدت سيارات في طوابير انتظار أمام محطات وقود في بريدج تاون عاصمة باربادوس، فيما ضاقت متاجر المواد الغذائية بالزبائن لشراء الأطعمة والمياه ولوازم أخرى. وبدأت منازل كثيرة بتحصين واجهاتها.

وأطلقت السلطات في باربادوس وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين وغرينادا وتوباغو، تحذيرات من أعاصير، فيما كانت التحذيرات من العواصف الاستوائية سارية في مارتينيك ودومينيكا، بحسب أحدث تحذير صادر عن المركز الوطني الأميركي للأعاصير.

  • شارك الخبر