hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تطور بارز في تكنولوجيا المطار: إستحداث E-gate عند نقاط المغادرة​

الثلاثاء ٢ تموز ٢٠٢٤ - 07:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

"زوبعة في فنجان" هذا هو حال مقال "التلغراف" الذي ادعى ان ثمة تخزين أسلحة وعتاد حربي في مطار رفيق الحريري الدولي لمصلحة "حزب الله"، إذ لم يؤثر على المشاريع التي وعد رئيس المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن من خلال "النهار" تنفيذها وبدأت ترجمتها ميدانيا داخل المرفق.

من بين هذه المشاريع تركيب أبواب الكترونية لقراءة بطاقات العبور إلى الطائرات boarding pass readers عند نقطة المغادرة لتفادي ازدحام المغادرين وتعزيز امن المطار، اذ تم تركيب 6 مسارب إلكترونية جديدة بسرعة قياسية لم تتجاوز أيام عدة. وقد قام المدير العام للمطار فادي الحسن بجولة تفقدية على المشروع مع قائد جهاز أمن المطار العميد فادي كفوري برفقة مدير عام شركة بلاك دلتا علاء سعد وعدد من الضباط المعنيين في الجهاز وكادر الطيران المدني اللبناني.

الخطوة أتت في سياق مشروع إعادة تأهيل المطار، وبحسب سعد "في الأيام القليلة المقبلة سيتم افتتاح هذه المسارب، وذلك بعد الانتهاء من التجارب النهائية للتأكد من حسن عملها وفعاليتها، أي سيصبح لدينا 7 ممرات عوضا عن ممر واحد لكلا الجهتين الغربية والشرقية، 3 منها في المسرب الغربي و3 أخرى في المسرب الشرقي. إضافة الى ممر خاص بأصحاب الاحتياجات الخاصة بما سيسهل حركة دخول الركاب المغادرين من نقطة الـ "check-in" الى نقاط التفتيش". ويضع سعد هذه الخطوة في سياق "النهوض في المطار في ظل انعدام تمويل الدولة للمطار" معيدا الفضل في انجاز المشروع الى مدير عام الطيران المدني المهندس فادي الحسن وقائد جهاز امن المطار العميد فادي كفوري، كونهم سعوا منذ بداية عام 2023 لتأمين مستلزمات المطار وتمويل لمشاريع تعيد تأهيل المطار، خصوصا قاعتي الوصول والمغادرة كونها واجهة المطار". ولفت الى أن الشرطة الألمانية الماني مولت المشروع انطلاقا من حرصهم على مساعدة الأجهزة الامنية اللبنانية في ضبط حركة الركاب وتفتيشهم لتخفيف المخاطر الأمنية."

وتبذل المديرية العامة للطيران المدني قصارى جهدها لتنفيذ تحسينات شاملة للمسافرين من وإلى #مطار بيروت. من المتوقع أن يشهد المطار هذه التحسينات في الأشهر المقبلة وفق ما كان قد صرح الحسن لـ"النهار". وفي السياق كشف سعد ان "الخطوة التحسينية في الأشهر المقبلة ستكون صيانة وتنظيف منطقة تفتيش الامن العام لتسهيل حركة الركاب".

النهار

  • شارك الخبر