hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بدأت ويلاتنا منها.. الجميّل لنصرالله: لبنان لن يرتاح الا بتسكير جبهة الجنوب

السبت ٨ حزيران ٢٠٢٤ - 18:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل خلال لقاء لمصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب إن طلاب شباب الكتائب بخدمة لبنان كل لبنان على الـ10452 كلم مربع، يناضلون من أجل كل لبنان وكل مواطن لبناني يعيش على أرض الوطن. هذا قدرنا وهذا تاريخنا وتضحياتنا وشهداؤنا كانوا من أجل لبنان، كل لبنان ويتشرف حزب الكتائب اليوم أن ينتسب إليه فوج جديد من الشباب والشابات من كل لبنان، من اقصى الجنوب لأقصى الشمال، ونقول: أهلا وسهلا بكم في حزب الأوادم الحزب الذي يحمل لبنان على أكتافه منذ أكثر من 87 سنة". وتوجه إلى المنتسبين قائلا: "تنتسبون لحزب قرّر ألّا يساوم في أي يوم على الحقيقة ولم يقبل أن يكذب على ناسه أو غشهم، ولا يوم طلب من الكتائبيين أن يدافعوا عن الكتائب ورئيسه بل عن لبنان".

ولفت إلى ان "حزب الكتائب دافع عن لبنان وقدّم أغلى ما عنده وفي كل محطة كانت له جولة وشهداء وتضحيات، حتى في المحطات التاريخية كأنفجار مرفأ بيروت حيث استشهد رفاق لنا ومن بينهم جو عقيقي الذي سمينا دورة حلف اليمين بإسمه، ورفيقنا نزار نجاريان".

وأضاف: "في الكتائب لا زعماء بل مناضلون يعملون ويضحّون وعندما يحين وقت التضحيات يضحي المسؤولون في الكتائب قبل المنتسبين، ولذلك لدينا رئيس جمهورية شهيد وأمين عام ونواب شهداء، وعندما يتطلب الأمر نستشهد جميعنا في سبيل لبنان ال10452 كلم مربع".

ورأى الجميل ان "لبنان قراره محتل، لذا لا يمكن القيام بالإصلاحات. لأن القرار محتل، لا يمكن انتخاب رئيس، والبلد في حرب لم يردها، وملف النازحين لا حلول له. لا يمكن اتخاذ أي قرار لأن حزب الله رافض أن يكون قرار الدولة حراً وأن يكون لدينا بلدًا يعيش فيه اللبنانيون أحرارًا بكرامتهم وبأمل في المستقبل". وأضاف: "أساس المشكلة بمكان واحد، إن حرّرنا قرارنا يمكننا انتخاب رئيس جمهورية على قدر المسؤولية رجل وطني يمكنه القول "لا" عندما يتعلق الأمر بمصلحة لبنان، رئيسًا منفتحاّ يستعيد علاقات لبنان مع الخارج ويقوي الجيش والمؤسسات".

واعتبر انه "لو كان قرار الدولة حرّاً لمنعت أيا كان من فتح جبهة في الجنوب أو غيره، لأن هذا قرارها فقط. هل يمكن التخيل أن الدولة لا علم لها كيف لبنان يدمّر؟ الحكومة لا تجتمع للتحدث بالحرب، والمجلس النيابي لا ينعقد ليتحدث عن الحرب، كما لا نسمع لا بوزير الدفاع ولا غيره". وتابع قائلا: "قرار فتح جبهة الحرب تأخذه الدولة وحزب الله لا يريد إصلاحا اقتصاديا لانه يريد نظام الـcash economy إذا معركتنا هي معركة تحرير لبنان".

وتوجه إلى "حزب الله" بالقول: "توجه الى الكتائب مباشرة وان اردت مناظرة تلفزيونية فأهلا وسهلا نحن مستعدون في الكتائب لا نخجل بتاريخنا ولا بحاضرنا ولا بمستقبلنا ولا بشهدائنا ولا بمقاومتنا ولا بمستقبل شبابنا. اسمع جيدًا، نحن لبنانيون نعيش بهدوء وسعداء كنا نبني الدولة ونطوّرها كان لدينا كهرباء 24/24 وقطار وترامواي وبنية تحتية سنة 1969 أفضل مما هي عليها اليوم وكان اللبناني ثالث أغنى شعب في العالم ".

وتابه قائلا: "لا يفكّر أحد أننا نقبل بأن نعيش مواطنين درجة ثانية في بلدنا أو ان يفكر أحد انه يمكنه ان يدوس على كرامة الناس ويتعاطى بفوقية معها، وأتوجه لقيادة حزب الله مباشرة عندما تريدون ان تقولوا لنا أمرًا فتفضلوا بقوله وليس عبر من يطّلون على الإعلام الذي لا يجيدون الحديث".

وللأمين العام لـ"حزب الله السيد حسن نصرالله، قال: " تحدثت وردّيت علينا وانا أجيب عما قلته: هذا البلد لن يرتاح إلا بعد إغلاق جبهة الجنوب فقد بدأت ويلات لبنان منها وتنتهي هذه الويلات مع أغلاقها، فليستلم الجيش اللبناني الحدود من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، ومن يتعدى على #لبنان اسرائيليًا او سوريًا او فلسطينيًا نهبّ كلنا للدفاع عن وطننا، فلا وكالاتة حصرية في هذا الموضوع".

  • شارك الخبر