hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحزب يشنّ هجوما جويا بِسرب من المسيرات الإنقضاضية وإسرائيل تستهدف بنت جبيل

الأحد ٢ حزيران ٢٠٢٤ - 08:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دوت صفارات الإنذار صباحا في كريات شمونة ومحيطها بإصبع الجليل للاشتباه بتسلل مسيّرة.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن 4 مسيرات اقتحمت أجواء إسرائيل من ⁧‫لبنان‬⁩ أسقطت إحداها بالمطلة والأخريات بالجولان.

وفي غضون ذلك، أعلن "حزب الله" أنه شنّ "هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر كتيبة ‏الجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل، حيث استهدفت رادار القبة الحديدية فيها وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، مما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيلٍ وجريح".

وتعرضت تلة الصنوبر بين حمامص والخيام لقصف في ساعات الصباح الأولى، ما تسبب في اندلاع النيران.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي اطراف بلدة الناقورة بالقذائف المدفعية.

هذا واستهدف الجيش الإسرائيلي بعد منتصف الليل منزلاً ومحلاً في "ساحة النبية" في سوق بنت جبيل التجاري ولم يفد عن وقوع إصابات.

العدوان الجوي الذي تعرضت له محلة "النبية" في سوق مدينة بنت جبيل القديمة،  أدى إلى إصابة مواطن، ووقوع أضرار مادية كبيرة.

وتسببت الغارة العنيفة، بإصابة مواطن ووقوع أضرار مادية كبيرة، كما وبإندلاع حريق في مساحة من الأعشاب اليابسة، فضلا عن أضرار كبيرة لحقت بالمباني القديمة لسوق بنت جبيل، والمحال التجارية، والمنازل. كما تضررت العديد من السيارات التي كانت في المحلة.

على الفور، وعملت فرق الدفاع المدني بالتنسيق مع بلدية بنت جبيل على نقل الإصابة إلى أحد مستشفيات المنطقة، فيما سارعت سيارة الإطفاء لإخماد النيران المشتعلة.

ومنذ ساعات الفجر، رفعت جرافات وفرق من الدفاع المدني الركام والأنقاض من ساحة السوق، وتم تنظيف المنطقة وفتح الطريق من السوق واليه.

  • شارك الخبر