hit counter script
شريط الأحداث

الأب فادي تابت في فيلم "24 ساعة حب"

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٣ - 08:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 سيبدأ هذا الأسبوع تصوير فيلم سينمائي جديد يحمل اسم "24 ساعة حب" من كتابة الأب فادي تابت وإخراج ليليان بستاني، أما البطولة فيتقاسمها كلّ من الممثلين: طوني عيسى، بيار جماجيان، نهلا داود، جناح فاخوري، ساره ابي كنعان، بالاشتراك مع: تقلا شمعون، جوزف سعَيد، طوني عاد، رينيه غوش، ميشال أضباشي، علي منيمنة ومجموعة من نجوم شاشة السينما اللبنانيّة.
يعالج الفيلم قضايا الشبيبة ومشاكلها ومغريات الحياة، في عالم كثرت فيه المادة، وسيطرت عليه الأنانية، وغدا الانسان فيه أسير الصراعات والتكنولوجيا، فخسرت العائلة طعم الإلفة والوحدة، وباتت مفكّكة، وخسرت الصداقة براءتها، وغدت المصلحة الدافع الأول لمن كان الصديق وقت الضيق، وأصبح الحب سلعةً وضاعت قيمته المقدّسة. في هذه الأجواء تدور أحداث فيلم 24 ساعة حب، حين يكتشف مانو، طالب الجامعة الغارق في وحل المخدّرات، أنّ صديقته كلير التي حاولت مراراً أن تنشله من عتمة المخدرات ونفقها المظلم، ولم تفلح، انها قد تركته من اجل وائل، موزع المخدرات الأول في الجامعة. وها هي تفقد قدسية الصداقة وتنغمس في وحل بيع المخدرات. وتأتي الصدمة بموت احد رفاق الكَيف، من overdose، وبدء التحقيقات حول الجريمة، وطرح اسم مانو بين الأسماء المتورطة، مع العلم ان هذا الأخير هو ابن الحسب والنسَب، والده نجيب المرشح للإنتخابات النيابية، ووالدته نهلا من نساء المجتمع الناشطات، لكنهما بعيدَين كل البعد عن مانو وما يعانيه من مشاكل أوقعته تحت كاهلها.
فمن عانى خديعة الحبيبة، والرسوب في الجامعة، والهرب من القانون ولامبالاة الأهل والانغماس في المخدرات، مصيره محتم، في ليل لا يرى فيه بريق أمل، ونفق لا بصيص رجاء فيه. قرّر مانو الحدّ من حياته في قفر بعيد لا يُسمع فيه سوى صوت الوحدة وصدى معاناة أرهقته، ولا من مجير. وبدأت ساعات الحب تمر لحظاتها الاولى، فما عساه يكون المصير؟ والى أي حب سيقوده ذاك المسدس المصوّب الى رأسه؟
إشارة الى أنّ الفيلم سيعرض في الصالات اللبنانيّة بمناسبة الصوم المبارك، ابتداءً من 10 آذار المقبل.
 

  • شارك الخبر